رسائل الدردشة
chat-robot

By Iman Almidani تشغيل 21/Nov/2023 at 8:10 pm

"الأقل هو الأكثر" او ما يشار اليه "Less is More" مبدأ يمكنك اعتماده في التسويق لعلامتك التجارية!

في عالم التسويق، جذب الاهتمام الفعّال هو الهدف الحقيقي والثمين الذي تسعى كل الجهود لتحقيقه، يتمتع مبدأ "الأقل هو الأكثر" تأثير كبير في مجال الإعلان الفعال وإنشاء العلامة التجارية. 

البًا ما يؤدي تبسيط الرسائل والتصميمات إلى نتائج رائعة، وهناك الكثير من الأمثلة للعلامات التجارية حولنا تثبت أنه كلما كانت الرسالة الإعلانية مبسطة وتحميل المعنى اللازم وتبسط المفاهيم للمستهلك كلما نجحت وانتشرت هذه الماركات!


كل الضجيج المستمر من الإعلانات والمعلومات الذي يتعرض له زبونك المستهدف له في كل دقيقة، يتطلب الأمر شيئًا استثنائيًا حقًا  منك لتجاوز كل هذه الضوضاء وإحداث صدى وترك أثر لدى المستهلكين. 


اعتماد المنهج المبسط بطريقة التصاميم والتغليف والعرض "minimalist approach" بدون اظهار كثير من العناصر وتجنب الزخارف الغير ضرورية، اعتماد قوة الأثر ليترك انطباعًا لا يمحى في أذهان المستهلكين. تجنب التفاصيل المعقدة، واعتمد التبسيط والوضوح لنقل رسالة مقنعة من خلال عدد قليل من العناصر المختارة بعناية. ترك المساحات الفارغة بحكمة بالاضافة الى الوان متناسقة وموحدة. 

لا يجذب هذا المنهج الانتباه فحسب، بل يعزز أيضًا جوهر العلامة التجارية بطريقة مفهومة ولا تُنسى.



Minimalism in branding is the deliberate simplification of a design, utilising simple shapes, colour palettes, and

typesetting. You have seen it everywhere in the market.



البساطة في العلامة التجارية هي التبسيط المتعمد للتصميم، وذلك باستخدام الأشكال البسيطة، ولوحات الألوان، والتنضيد. لقد رأيت ذلك في كل مكان في السوق.


والمثال الرئيسي هو شركة أبل. تستخدم هذه العلامة التجارية استراتيجية الحد الأدنى. من جميع منتجاتهم إلى التصاميم التي يستخدمونها في مجال التسويق والخدمات، فإن البساطة هي النمط الذي حافظوا عليه وحققوا النجاح والشهرة بشكل مستمر.

كمسوقين ورواد أعمال، دعونا يستمد الإلهام من هذا الإلهام من نماذج حولنا ونضع في اعتبارنا أن التبسيط والوضوح غالبا ما تفتحان الباب أمام النجاح. ومن خلال التركيز على العناصر الأساسية، وتقديم رسالة قوية، والحفاظ على الاتساق، يمكننا صياغة تجارب لا تُنسى وإقامة علاقات قوية مع جمهورنا. وبالتالي، دعونا نتبنى روح "الأقل هو الأكثر" ونشهد التأثير الملحوظ الذي يمكن أن تنقله إلى مساعينا التسويقية.



خطوات عملية لتبني "الأقل هو الأكثر" او ما يشار اليه "Less is More" يمكنك البدء بتنفيذها الآن:

  • الأقل هو الأكثر، "Less is More": اعلم كم من الصعب تبسيط الأمور بقدر ما يبدو الموضوع بسيطاً، إن تحقيق الحد الأدنى يتطلب دراسة مدروسة. يجب أن يساهم كل عنصر في خلق انطباع شامل.
  • التركيز على الجوهر: من المهم أن تقوم بتحديد القيم الأساسية لعلامتك التجارية ما هو جوهرها وما هي أهم سماتها التنافسية. الآن عليك صياغة هوية بصرية تجسد هذه العناصر بطريقة واضحة وموجزة.
  • الاعلانات والمطبوعات:  اعتمد على التصاميم البسيطة التي تحرك المشاعر.
    أثر المساحة البيضاء: اسمح لمساحات فارغة بيضاء كعنصر دائم في تصاميمك، إنها أساسية لجذب الانتباه، وتسهل القراءة، والأهم إنها تضفي شعورًا بالهدوء.
  • التناغم هو الأساس…  موقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي والتعبئة والتغليف يجب أن تتبع كلها المنهج نفسه باتساق وتناغم واضح لتعزيز هوية علامتك التجارية "Reinforce brand identity".



صورة

المؤلف

Iman Almidani

Technical Product Owner & Business Analyst, BA, PSM

مشاركه فى: